مراكز الاتصال الأكثر إستحواذاً على قطاع التعهيد وتجارب العملاء ف

كشفت دراسة أجرتها مؤخراً شركة IDC العالمية المختصة في مجال الاستشارات التكنولوجية على مستوى العالم بأن شركة مراكز الإتصال تستحوذ على أكبر نسبة من قطاع التعهيد وتجارب العملاء في المملكة وبعدد موظفين وموظفات يعتبر الأكبر بين مختلف الشركات العاملة في هذا القطاع، فضلاً عن إمتلاك الشركة لمقومات أساسية مهمة منحت الشركة الأفضلية ضمن مجالها كالمراكز المعُدة ضمن معايير عالمية خاصة بمراكز الاتصال وإمتلاكها لأكبر مركز إتصال في المنطقة. وجاءت هذه الدراسة حول مزودي خدمات التعهيد وتجارب العملاء في المملكة وشملت الدراسة العديد من القطاعات المستفيدة من هذه الخدمات كقطاع الإتصالات، الصحة، النقل، التجزئة، والقطاع المالي والمصرفي....

مراكز الاتصال أولى الشركات السعودية التي تهدي سيارة لموظفاتها ال

كرّم الأستاذ/ عبدالله بن علي الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال يوم الخميس 26 يوليو 2018 متميزي الربع الثاني والنصف الأول من هذا العام ضمن برنامج أبطال تجارب العملاء التحفيزي بحضور عدد من نواب الرئيس ومدراء المراكز والموظفين المتميزين. وقدمت الشركة هدايا ثمينة للمتميزين والمتميزات حيث تم تكريم أفضل ممثلة تجارب عملاء خلال النصف الأول من العام 2018، الموظفة مها الشبانات بسيارة تويوتا كامري 2018 وتكريم بقية المتميزين والمتميزات بمجموعة آبل "آيفون X وساعة آبل 3" ويأتي هذا التكريم من ضمن حوافز برنامج أبطال تجارب العملاء الذي تم إطقلاقه في بداية العام، والذي يقدم جوائز أسبوعية، وشهرية، وربع سنوية وجوائز كبرى للموظفين والموظفات المتميزين نظير جهودهم الكبيرة في تقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة....

الأمير سعود بن طلال يزور شركة مراكز الاتصال

قام سمو الأمير سعود بن طلال مستشار وزير الاسكان والمشرف العام على فروع المناطق يرافقه عدد من وكلاء الوزارة بزيارة لمقر شركة مراكز الاتصال بالرياض، وكان في استقباله الرئيس التنيفيذي للشركة الأستاذ/ عبدالله بن علي الزهراني وعدد من نواب الرئيس ومدراء الشركة. وفي مستهل زيارته عقد الأمير اجتماعاً استمع من خلاله لنبذة عن الشركة وإمكانياتها المتطورة التي ساهمت بشكل كبير في إثراء تجارب العملاء في الممكلة، عقب ذلك جولة داخل مرافق الشركة إطلع من خلالها سمو الأمير على سير العمل وأعمال الشركة والمشاريع التي تديرها....

مراكز الاتصال تفتتح مركز العناية بالرجل في مقر الشركة

مراكز الاتصال تفتتح مركز العناية بالرجل في مقر الشركة

افتتح الرئيس التنفيذي، الأستاذ/ عبدالله بن علي الزهراني يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018م مركز العناية بالرجل في مقر الشركة بالرياض، وذلك كخطوة جديدة ضمن سلسلة المبادرات التي نفذتها الشركة لبناء بيئة عمل إستثنائية ومتميزة. يذكر أن مركز العناية بالرجل يُدار من قِبل مشغل مختص في هذا المجال، وسيكون متاحاً لجميع موظفي الشركة وبأسعار رمزية طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة وذلك من الساعة 9:00 صباحاً ولغاية الساعة 11:00 مساءً....

أبطال تجارب العملاء يؤازرون صقور الأخضر بمونديال روسيا

أبطال تجارب العملاء يؤازرون صقور الأخضر بمونديال روسيا

ضمن الحوافز الربع سنوية من برنامج ابطال تجارب العملاء التحفيزي الذي تم أُطلاقه مع بداية العام 2018م، منحت إدارة الشركة ثلاث جوائز استنثنائية للمتميزين وهي رحلة مدفوعة التكاليف إلى روسيا لمدة 15 يوم لحضور مباريات المنتخب السعودي ضمن الدور الأول في كأس العالم. وسلم المهندس/ هاني المنيع – نائب الرئيس للحلول والخدمات التقنية الجوائز للحاصلين عليها وهم: -          غيداء البصيلي – قطاع الجوال -          مرام الحربي – قطاع الجوال -          فيصل الرشيد – قطاع الأعمال...

شركة مراكز الاتصال

شركة مراكز الاتصال: إمكانات وطنية كبيرة تسهم في تحقيق مبادرات برن

خطى ثابتة وكوادر وطنية تضاعف عددها ثماني مرات خلال ست سنوات  يعيش القطاع الخاص في المملكة فترة نمو متصاعد بوتيرة عالية في شتى المجالات مدعوماً بتوسع كبير في الخدمات المقدمة والطلب المتزايد على الخدمات، ويتولى السعوديون والسعوديات دفة هذا النمو بمختلف التخصصات بقدرة وكفاءة عالية ودعم لا محدود من صُناع القرار.  «شركة مراكز الاتصال» التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية واحدة من أهم شركات القطاع الخاص في مجال تجارب العملاء والحلول الرقمية التي أثبتت حضورها خلال فترة وجيزة منذ تأسيسها الحديث نسبياً، حيث حققت قفزات كبيرة وبرهنت على قدرة السعوديين والسعوديات في سوق العمل على تجاوز مختلف الصعوبات، وتحقيق معادلة الجودة والكفاءة المطلوبة في مجالها. «الرياض» تسلط الضوء على حضور «شركة مراكز الاتصال» في السوق السعودي ونجاحها في هذا المجال من خلال قيادتها الوطنية الطموحة، وحصولها على جوائز مرموقة في هذا المجال لتثبت تنافسيتها وجدارتها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.  تجارب عملاء ثرية وقصص نجاحات مُلهمة  عبدالله بن علي الزهراني الرئيس التنفيذي للشركة تحدث لــ«الرياض» عن نشأة الشركة وأهدافها وإمكانياتها المتطورة، والإنجازات التي حققتها في السنوات القليلة الماضية.  "نسب التوظيف" ثمانية أضعاف خلال ست سنوات  أستاذ عبدالله نرحب بكم في جريدة «الرياض»، في البداية هل تقدم للقراء نبذة عن الشركة ونشأتها؟ أهلا وسهلاً بكم ويسعدني الحديث لجريدة «الرياض» النافذة الإعلامية الأهم في المملكة. تأسست «شركة مراكز الاتصال» مع بدايات العام 2011م نتيجة تحالف استراتيجي عالمي بين شركة الاتصالات السعودية صاحبة العلامة التجارية الأغلى في الشرق الأوسط وأحد أكبر مشغلي الاتصالات على مستوى العالم والتي تقدم خدماتها لأكثر من 160 مليون عميل في 7 أسواق مختلفة، وشركة أيجز العالمية المختصة في مجال إدارة تجارب العملاء في 44 موقعاً حول العالم والتي تقدم خدماتها لأكثر من 150 عميلاً في قطاعات مختلفة، وهدفت الشراكة إلى نقل الخبرات العالمية في هذا المجال للسوق السعودي مما يساهم بشكل كبير في توطين هذه الصناعة المهمة، وهو ما تحقق فعلاً خلال هذه السنوات.  ثلاث جوائز على مستوى الشرق الأوسط  بدأت الشركة بنقل مشروع وحيد من الاتصالات السعودية للشركة بعدد 500 موظف، ما هي نسبة زيادة الموظفين والتطور الذي حصل بعد ذلك؟ بالفعل بدأت الشركة بمشروع وحيد بعدد 500 موظف لتشهد الشركة بعد ذلك طفرة كبيرة في التوسع المهم الناتج عن مستوى جودة الخدمات التي تقدمها للعملاء، حيث وصل عدد عملاء الشركة إلى 18 مؤسسة/ شركة مع بدايات العام 2018 وبعدد موظفين وموظفات يقارب 4000 موظف وموظفة أي ثمانية أضعاف العدد الذي بدأت به الشركة. حلول رقمية متطورة.. والشركة الأكثر استحواذاً بحسب دراسات IDC  والأهم من التوظيف هو إستراتيجيات الشركة القائمة على تأهيل الموظفين والموظفات عبر إخضاعهم لبرامج تدريبية تمتد لمدة 3 أسابيع يتبعها تدريب ومتابعة لمدة شهر كامل أثناء العمل كون الشركة تعتمد بشكل كبير على الطاقات الشبابية المنضمة حديثاً لسوق العمل من حملة شهادة الثانوية العامة فما فوق مما يسهم برفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لريادة هذا القطاع الحيوي.  محصلة هذا التطور كان تصنيفنا ضمن دراسات شركة IDC العالمية المتخصصة في هذا المجال التي أشارت إلى أن شركة مراكز الاتصال هي الأكثر استحواذاً في السوق السعودي من ناحية أعداد الموظفين وعوائد الشركة.  كم عدد مراكز الشركة، وأين تقع؟ تقدم الشركة خدماتها حالياً من خلال مركزين استراتيجيين بالرياض وجدة مجهزة وفقاً لأحداث المعايير العالمية وبمساحات واسعة لتكون من أهم مراكز الاتصال النموذجية في المنطقة وبيئة مميزة للموظفين والموظفات. تجربة فريدة في تمكين المرأة وبيئات العمل المحفزة  توطين قطاع مراكز الاتصال  وخدمة العملاء.. الهدف الأسمى  ما أهمية أن يتواجد مركز الاتصال داخل المملكة في ظل وجود شركات أخرى أسست مراكز الاتصال في الخارج؟ نحن في شركة مراكز الاتصال نسعى بشكل دؤوب لتحقيق الرؤى الملكية التي خطها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- الرامية إلى النهوض بالاقتصاد الوطني عبر توطين صناعة مراكز الاتصال، كما أن إثراء تجارب العملاء تتطلب وجود فريق عمل سعودي يتفهم ثقافة واحتياجات العملاء وهذا ما برهنته تجربتنا في هذا المجال. تجربة فريدة في تمكين المرأة  وبيئات العمل المحفزة  أشرتم إلى الاهتمام ببيئة العمل.. كيف تهتمون بالعنصر النسائي الذي يشكل نسبة تزيد على الربع من شركة مراكز الاتصال؟  إن توفير بيئة عمل ملائمة تراعي خصوصية المرأة السعودية ولعدد تجاوز 1000 موظفة ليس بالأمر السهل، لكن بفضل الخبرات التي نمتلكها تمكنا من تجاوز كافة الصعوبات من خلال توفير واحدة من أفضل البيئات في المنطقة بشهادة الخبراء في هذا المجال، حيث عملنا على توفير بيئة حاضنة ومستقطبة للعنصر النسائي ومستقلة بشكل كامل تم تجهيزها ضمن أفضل المعايير وتحتوي على صالون نسائي وحضانة أطفال ومطعم متكامل بالإضافة إلى عيادة طبية تم افتتاحها مؤخراً. كما أن الشركة كانت من أولى الشركات في المملكة التي طبقت المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كبرنامج المواصلات للموظفات السعوديات.  عادة ما يتعرض موظفو وموظفات شركات مراكز الاتصال وخدمة العملاء لضغوطات عمل كبيرة مما ينتج عنه توجه الموظفين للبحث عن فرص عمل أخرى تختلف طبيعتها عن مواجهة العملاء على مدار الساعة.. كيف تواجهون ذلك؟ بناءً على دراسات مستفضية في هذا الجانب، عملت الشركة على تطوير بيئة العمل من خلال ثلاثة جوانب مهمة تمثلت في تطوير مرافق الشركة لتدمج بين العمل والترفيه وإضفاء شعور الراحة على المكان، بالإضافة إلى إطلاق برامج تحفيزية نقدم من خلالها هدايا مميزة للموظفين والموظفات الذين يقدمون أداءً مميزاً تصل إلى إمكانية ربح الموظف أو الموظفة سيارة في حال تقديم أداء استثنائي. يضاف إلى ذلك قيام الشركة بتدريب ما يقارب 700 موظف وموظفة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية. كما عملنا على تغيير الثقافة السائدة بأن العمل في قطاع مراكز الاتصال هو عبارة عن وظيفة مؤقتة أو لا تساهم في تطور الموظف، حيث إن الشركة تقدم لموظفيها وموظفاتها فرصاً وظيفيةً وتدرجاً واضحاً في مسارهم المهني من خلال برنامج التوظيف الداخلي الذي ساهم في وصول عدد من موظفينا وموظفاتنا من ممثلي خدمة عملاء الى مناصب إدارية في الشركة، وهذا ما نفخر به في شركة مراكز الاتصال.  جوائز مرموقة.. وخدمات رقمية متطورة  حدثنا عن الجوائز التي مُنحت لكم مؤخراً، وما المعايير التي أهلت شركة مراكز الاتصال لذلك؟ حصلت الشركة مؤخراً على ثلاث جوائز مرموقة على مستوى الشرق الأوسط نتيجة لتظافر الجهود من كافة منسوبي ومنسوبات الشركة وثقة عملائنا الذين نفتخر بخدمتهم، حيث حصلنا على جائزة أفضل شركة تعهيد في الشرق الأوسط ضمن فئة الشركات الكبيرة، وجائزة تمكين المرأة/ أفضل مركز نسائي، وجائزة أفضل بيئة عمل وذلك خلال مؤتمر مراكز الاتصال في الشرق الأوسط. ما هي أبرز خدمات الشركة في ظل التحول الرقمي؟ إن الخدمات التي نقدمها في حالة تطور مستمر ومتسارع، حيث نقدم خدمات متنوعة في مجال الحلول الرقمية وأتمتة العمليات التي تساهم في تحسين تجارب العملاء، كذلك نقدم حلولاً متطورةً لخدمة العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  ...

شركة مراكز الاتصال

شركة مراكز الاتصال ... "بيرق وطني" رفرف في سماء التميز إقليمياً

نركز على الكوادر الوطنية و 25% نسبة العنصر النسائي من إجمالي عدد موظفي الشركة. نحن لا نعقد صفقات .. نحن نبني شراكات إستراتيجية مستديمة وممتنون للفرص التي يتيحها شركائنا لنا لمشاركتهم مسيرة النمو في مؤسساتهم، كان هذا مستهل اللقاء الذي أجرته مجلة (عالم الصناعة والتجارة) مع الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال، الأستاذ عبدالله بن علي الزهراني، وحرصت المجلة فيه أن تعرض لقرائها بدايات الشركة، ومراحل تطورها، وكيف وصلت على هذا المستوى المتميز، وخططها المستقبلية في ظل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.  • بداية نرحب بكم معنا.. ونود أن نتعرف على شركة مراكز الاتصال الرائدة في إدارة تجارب العملاء.. وأهم مراحل تطورها على مدى مسيرتها العامرة ؟  في البداية أرحب بكم وأشكركم على اختيار شركة مراكز الاتصال وأنا شخصياً ضيفاً لهذا العدد من مجلتكم الموقرة.  جاء تأسيس شركة مراكز الاتصال عام 2011 م برؤية استراتيجية من مجموعة الاتصالات السعودية نظراً لحاجة السوق السعودي لإثراء تجارب العملاء وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة بشكل احترافي وذلك بدءاً بعملاء شركة الاتصالات السعودية وصولاً إلى شريحة واسعة من عملاء الشركات والمؤسسات التي تخدمها شركة مراكز الاتصال اليوم بكادر مميز يتجاوز 3500 موظف وموظفة.  وقد كانت شركة مراكز الاتصال من أوائل الشركات التي بدأت في توظيف النساء في هذا المجال، كذلك تأسيسها لمركز خاص لغير الناطقين بالعربية بخمس لغات مختلفة، لتكتمل الصورة اليوم بإدارة الشركة لكافة مراكز خدمة عملاء الاتصالات السعودية و 18 شركة ومؤسسة أخرى.  • التزمت (شركة مراكز الاتصال) بمجموعة من القيم والأهداف الاستراتيجية لمواصلة التطور والنمو فهل لكم أن تحدثونا عن أبرزها؟  تهدف الشركة إلى تحقيق رؤيتها بالريادة في إدارة تجارب العملاء من خلال التميز في التنفيذ والابتكار المستمر مستمدة ذلك من قيمها الراسخة والمتلخصة بالاهتمام، التميز، المرونة، الشغف، الالتزام، والعائلة الواحدة مما يؤهلنا لتحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.  • تتنوع أعمال الشركة في تقديم خدمات التعهيد .. القنوات الرقمية .. تكنولوجيا مراكز الاتصال وغيرها... فهل لكم أن تطلعونا على أبرزها؟  تقدم شركة مراكز الاتصال مجموعة واسعة من الخدمات المُدارة والتي تشمل خدمات العملاء، والمبيعات الهاتفية، والدعم الفني، وبرامج الولاء، وخدمات التحصيل، كما تقدم حلول متكاملة لإدارة الأعمال الرقمية وحلول شبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة لتقديمها تكنولوجيا مراكز الاتصال والخدمات الاستشارية في هذا المجال.  • ما أهم الأسباب التي ساعدت على نجاح الشركة... من وجهة نظركم؟  في الحقيقة هنالك عدة عوامل رئيسية ساهمت بشكل كبير في نجاح الشركة التي حققت قفزات هائلة في غضون سنوات قصيرة نسبياً منذ تأسيسها كان أهمها اعتماد الشركة على الكفاءات الوطنية الأقرب والأكثر تفهماً لاحتياجات المستهلك/ العميل في المملكة وكذلك اعتماد الشركة على معايير عالمية لضبط جودة الخدمة المقدمة للعملاء.  ولا شك بأن بيئة المتميزة التي وفرتها الشركة لموظفيها من خلال توحيد مراكزها التي كانت تتواجد في 8 مناطق ضمن مركزين رئيسيين في الرياض وجدة لعب دوراً أساسياً في تميز الشركة في نوعية الخدمات المقدمة للعملاء، حيث تم تجهيز مبنى الشركة الحالي وفقاً لمعايير عالمية في هذا المجال وبمساحة إجمالية تصل إلى 11 ألف م مربع ، مجهزة بمراكز تدريبية ومطاعم وغرف ترفيه، وحضانة أطفال، وصالون تجميل نسائي.  • كيف تقيمون انتشاركم على مستوى مدن ومناطق المملكة وما أبرز طموحاتكم في هذه الاتجاه؟  تمتلك الشركة اليوم مركزين استراتيجيين في كلا من الرياض وجدة بالإضافة لتقديم خدماتها في مقرات العملاء في مدن أخرى، كما نسعى لتوسيع أعمالنا بشكل أكبر لتشمل مستقبلاً مناطق ومدن جديدة إن شاء الله.  • هل لكم أن تلقوا لنا الضوء على أهم عملاء الشركة وشركاء نجاحكم؟  تقدم الشركة خدماتها لمجموعة من الأسماء الكبيرة والمرموقة في المملكة كشركة الاتصالات السعودية، البريد السعودي، مترو الرياض، شركة أمازون (سوق. كوم)، الجمارك السعودية، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، شركة جوي وغيرها من الشركات والمؤسسات الكبيرة.  • كيف تنظرون لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي أطلقه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله؟  جاءت رؤية المملكة 2030 الطموحة كخارطة طريق واضحة رسمها سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله لتحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد أكثر تنوعاً في مصادر الدخل مما يفتح المجال أمام القطاع الخاص لمشاركة اكبر وأكثر فاعلية للمساهمة في نمو الأعمال في المملكة وتعزيز مشاركة الجميع في دعم التوجهات الملكية لرفعة وطننا الحبيب.  • كيف تقيمون دور الغرف التجارية ولجانها المتخصصة في دعم شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال ؟  تلعب الغرف التجارية دور مهم وريادي في دعم القطاع الخاص عبر توفير قواعد بيانات اقتصادية وتجارية هامة، وتوفير مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية وتسخير كافة إمكانياتها في دعم الأنشطة التجارية المتنوعة مما ساهم في تسهيل الأعمال وتنشيط العمليات التجارية .  • كيف تتعاملون مع قضية توطين الوظائف ومدى نجاح الشركة في ذلك ؟  كما ذكرت سابقاً تعتمد الشركة بشكل أساسي على الكوادر الوطنية من الجنسين وحققت نسب سعودة مرتفعة لتكون ضمن النطاق البلاتيني ، كما عملنا على تمكين المرأة السعودية ليصل توظيف النساء نسبة أكثر من 25% من إجمالي عدد موظفي الشركة بالإضافة إلى إدارة كافة مشاريع الشركة من داخل المملكة رغم توفر بدائل أقل تكلفة تشغيلية خارج المملكة مما يساهم في توفير فرص وظيفية أكبر للشباب السعودي الذي أثبت امتلاكه لإمكانيات كبيرة يمكن الاستفادة منها وتوظيفها في خدمة الاقتصاد الوطني.  • هل لكم أن تطلعونا على أهم الصعوبات التي تواجهونها وأبرز الخطط المستقبلية لمشروعاتكم القادمة؟  في الحقيقة نحن في شركة مراكز الاتصال نسعى بشكل متواصل إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء في المملكة بتطبيق معايير جودة عالية المستوى وهذا يجعلنا بشكل دائم نصطدم بواقع المناقصات الحكومية التي تعتمد بشكل أساسي على أقل الأسعار ولا توازن أحياناً بين الجودة والتكلفة.  وبخصوص الخطط المستقبلية للمرحلة القادمة فنحن نسعى جاهدين للخروج من بوتقة مراكز الاتصال التقليدية مع التوسع في مجال الخدمات الرقمية والتركيز على إثراء تجارب العملاء لشريحة أوسع للتأكيد على ريادة المملكة في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط .  • كلمة أخيرة ...لمن توجهونها؟  أدعو كافة الشركات والمؤسسات الوطنية إلى التركيز على أعمالها الأساسية مع إفساح المجال للشركات العاملة في مجال تجارب العملاء لبناء تجارب مميزة وفريدة لعملائها عبر شراكات راسخة ومستديمة.  ...

الرئيس التنفيذي يشارك الموظفين إفطارهم

الرئيس التنفيذي يشارك الموظفين إفطارهم

شارك الرئيس التنفيذي، الأستاذ عبدالله بن علي الزهراني الإفطار مع موظفي الشركة الذين تتزامن أوقات عملهم مع أذان المغرب يوم الأربعاء 8 رمضان 1439هـ الموافق 23 مايو 2018م.  واطلع الرئيس التنفيذي على مستوى خدمات الإفطار التي تقدم للموظفين طيلة شهر رمضان المبارك بما يناسب مع رغباتهم، وطبيعة الأجواء الرمضانية.  وعبر الأستاذ/ عبدالله عن سعادته بالأجواء الأخوية التي جمعته بموظفي الشركة، مؤكداً على ضرورة التواصل بين كافة العاملين في الشركة على إختلاف مسمياتهم الوظيفية بما يساهم في بناء بيئة عمل مثالية مريحة للجميع.  كما وجه شكره لكافة الموظفين والموظفات على ما يبذلونه من جهود كبيرة للإرتقاء في مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها....

مراكز الاتصال تحصد 3 جوائز على مستوى الشرق الأوسط

حصدت شركة مراكز الاتصال 3 جوائز على مستوى الشرق الأوسط خلال مشاركتها في مؤتمر مراكز الاتصال وتجارب العملاء (MECC) الذي أقيم بدبي خلال الفترة 24-25 ابريل 2018م. وحصلت الشركة على جائزة أفضل شركات التعهيد على مستوى الشركات الكبرى (Best Mega OSP) وجائزة أفضل مركز نسائي/ تمكين المرأة، وجائزة أفضل بيئة عمل. وجاء تتويج شركة مراكز الاتصال بهذه الجوائز نظراً  للأداء التصاعدي اللافت الذي قدمته الشركة ومنسوبيها خلال السنوات الاخيرة والذي ساهم بشكل كبير في تأكيد قيادتها لهذا القطاع الحيوي. علماً بأن سلسلة "جوائز مراكز الاتصال في الشرق الأوسط"، تأسست منذ 13 عام وهي تجمع سنوي يضم صناع القرار والخبراء في هذا المجال....

إنطلاق فعاليات مؤتمر مراكز الاتصال وتجارب العملاء في الشرق الاوس

إنطلقت اليوم فعاليات مؤتمر مراكز الاتصال وتجارب العملاء في الشرق الأوسط برعاية رسمية من شركة مراكز الاتصال وذلك بمدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة بمشاركة عدد من الشركات العاملة ضمن هذا القطاع أو المستفيدة منه . وكان من الملفت خلال هذا اليوم الحضور المميز لشركة مراكز الاتصال التي قدمت نفسها كأهم الشركات في هذا القطاع الحيوي عبر الخدمات التي تقدمها لعملائها في السوق السعودي. وجرى تقديم ورقة عمل حول تجربة الشركة المتميزة في تأسيس وتشغيل مراكز الاتصال النسائية، بالإضافة لعرض خدماتها للحضور من خلال الجناح المخصص للشركة . علماً بأن المؤتمر سيستمر لغاية يوم الاربعاء الموافق 25 ابريل 2018م....

الصالون النسائي ... المبادرة الفريدة

تفردت شركة مراكز الإتصال خلال السنوات السابقة في سعيها الدؤوب لبناء بيئة عمل مميزة تستقطب الكفاءات من كلا الجنسين، وجعل هذه البيئة حاضنة للإبداع وتمزج بين العمل والترفيه خاصة وأن جل موظفي وموظفات الشركة من العنصر الشبابي ومتوسط اعمار هم ما بين 30-18 عام. وإستكمالاً لنهج الشركة في إثراء بيئة العمل، قامت إدارة الشركة بإفتتاح الصالون النسائي الدائم في المقر النسائي والذي يقدم خدماته لكافة الموظفات بأسعار مخفضة وجودة عالية، وذلك من الساعة السابعة صباحاً ولغاية الساعة الحادية عشر مساءاً، وتم الإفتتاح بحضور الأستاذة/ أسماء أبو طالب - مديرة أولى بإدارة العمليات ومديرات المركز النسائي.  وتعتبر هذه المبادرة من المبادرات الفريدة على مستوى المملكة والتي ستساهم في رفع تنافسية الشركات لتوفير أفضل بيئات العمل داخل المملكة، مما سينعكس بشكل كبير على إستقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية وتقديم خدمات مميزة للعملاء....

حوار الرئيس التنفيذي مع مجلة الداخلية

شركة مراكز الاتصال.. أكبر شركات الشرق الاوسط في إدارة تجارب العملاء الأستاذ عبدالله بن علي الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال: خادم الحرمين الشريفين أرسى دعائم الحكم الرشيد ورفعة شعبه وتقدمه بيد، وضرب بالأخرى مواطن الإرهاب وأتباعه في كل مكان. (شركة مراكز الاتصال) أصبحت على خارطة أهم وأكبر شركات مراكز الاتصال في الشرق الأوسط. تمكنت شركة مراكز الاتصال خلال 6 سنوات من تأسيسيها من إحداث نقلة نوعية في مجال إدارة وإثراء تجارب العملاء في المملكة، فقد أسست الشركة نتيجة التعاون الاستراتيجي العالمي بين شركة الاتصالات السعودية (العلامة التجارية الأغلى في الشرق الأوسط، والتي تحتل المرتبة العاشرة ضمن أكبر مشغلي الاتصالات في العالم، إذ تقدم خدماتها لأكثر من 160 مليون عميل في 11 سوقاً عالمياً)، وبين شركة إيجيز العالمية (الرائدة في مجال تجارب العملاء، والمدعومة باتحاد تجاري برأس مال يقدر بـ27 مليار دولار أمريكي، وتواجد عالمي في 10 دول). ودأبت الشركة على تقديم أفضل التجارب العالمية في مجالها بأيدٍ سعودية تجاوزت نسبتُها 76 % من إجمالي عدد الموظَّفين البالغ أكثر من 4000 موظَّف وموظَّفة، لتتمكَّن خلال فترة وجيزة من تحقيق نجاحات كبيرة أسهمتْ بشكل أساسي في رفع جودة الخدمات المقدَّمة للعملاء في السوق السعودي، وتُوِّجَتْ تلك النجاحات بجائزة أكبر مراكز الاتصال في الشرق الأوسط في العام 2012 م، وجائزة أفضل بيئة عمل صديقة لتوظيف المرأة عام 2015 م، وأسهمت الشركة في حصول شركة الاتصالات السعودية على جائزة أفضل مركز اتصال على مستوى العالم عام 2017 م. وفي هذا الحوار نسلِّط الضوءَ على أبرز مُنجَزات الشركة من خلال لقائنا بسعادة الأستاذ عبدالله بن علي الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال. نرحِّب بكم أجمل ترحيب في هذا العدد من مجلَّة «الداخلية »، ونودُّ أن نبدأ من المناسبة العزيزة التي مرَّت بنا وهي البيعة المبارَكة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، ماذا تودُّون القول بهذه المناسبة؟ تغمُرُنا جميعاً مشاعرُ الفخر والعزَّة بهذه المناسبة الغالية، فالقائد الأب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- هو رجل كلِّ المراحل، وحباه الله الحكمة والحنكة السياسية والاقتصادية التي جعلت المملكة لاعباً أساسياً في المحافل الإقليمية والدولية كافة، وفي صناعة القرارات الأممية. إن الكلمات تعجز عن وصف شخصية الملك سلمان -حفظه الله- الذي أرسى دعائم الحكم الرشيد ورفعة شعبه وتقدمه بيد، وضرب بالاخرى مواطن الإرهاب وأتباعه في كل مكان. ونسأل الله –تبارك وتعالى- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يديم علينا نعمة الامن والامان والعيش الرغيد. هل لكم أن تحدثونا عن مسيرتكم العلمية والعملية؟ أشكركم على إتاحة الفرصة لي للتحدُّث عبر منبر إعلامي مُهِمّ هو مجلة «الداخلية » عن إنجازات (شركة مراكز الاتصال) وتطلُّعاتها لخدمة السوق السعودي. بالنسبة لي أنا حاصل على شهادة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وعلى مجموعة من البرامج التعليمية المتخصِّصة من عدَّة جامعات وجهات دولية مرموقة مثل (هارفرد بزنس) وجامعة (بنسلفينيا) الأمريكية، وجامعة (نورث ويسترن) وغيرها، وتدرَّجتُ في حياتي العَمَلية في شركاتٍ عدَّة، كان أهمُّها شركة (جنرال إلكتريك GE)، وشركة الاتصالات السعودية التي تدرَّجْتُ في مناصب عدَّة فيها وصولاً إلى منصب المدير العام لقطاع العناية بالعملاء، إذ صدر بعد ذلك قرار تعييني رئيساً تنفيذياً لشركة مراكز الاتصال. ما أبرز الخدمات التي تقدمها (شركة مراكز الاتصال)؟ وما أهم منجزاتها؟ تقدِّم (شركة مراكز الاتصال) مجموعة واسعة من الخدمات،أهمُّها إدارة تجارب العملاء عبر القنوات المتاحة كافةً وفقاً لأحدث المعايير العالمية وتكنولوجيا مراكز الاتصال، والخدمات الاستشارية في هذا المجال، بالإضافة إلى خدمات إدارة النفقات، وحلول شبكات التواصُل الاجتماعي، وخدمات النَّسْخ الطبي. أمَّا فيما يتعلق بالإنجازات، فنحن في (شركة مراكز الاتصال) نفتخر بحجم التوسُّع الذي شهدتْهُ أعمال الشركة خلال السنوات السابقة لنكون على خارطة أهم وأكبر شركات مراكز الاتصال في الشرق الأوسط، إذ نمتلك اليوم أكبر مَقَرّ مُعَدّ ضِمْن معايير عالمية في العاصمة الرياض وبمساحة إجمالية بلغت 11000 متر مربع يتَّسع لقُرابة 4000 موظَّف وموظَّفة ويحتوي على حضانات أطفال وعيادات طبية وعدد كبير من غرف التدريب وغرف الترفيه ومطاعم رئيسة تُدار مِن قِبَل أحد فنادق الخمس نجوم بالرياض، كما نمتلك مركزاً رئيساً في مدينة جدَّة يتَّسع لقُرابة 1000 موظَّف، بالإضافة لبعض المراكز التي تُدار في مقارّ العملاء. كما أنَّ الشركة اليوم تُدير تجارب العملاء لمجموعة من العملاء المميَّزين كشركة الاتصالات السعودية، وقطار الرياض، والبنك الأول، وبنك سامبا، ومجموعة الطيَّار، وتمَّ التوقيع مؤخراً مع البريد السعودي والهيئة الملكية للجبيل وينبُع. حدِّثنا عن أبرز عوامل نجاح شركة مراكز الاتصال. على الصعيد الشخصي؛ ثقتي المطلَقة بالله تعالى وتوفيقه، ورضا الوالدين، شكَّلا أهم عوامل النجاح لديّ. أمَّا على المستوى المؤسَّسي؛ فإنَّ سرَّ النجاح دائماً يكمُن في وجود طاقم عمل مميَّز يعمل بروح الفريق لتذليل العَقَبات كافَّة، ويسعى بشكل مستمر لبناء بيئة عمل مُريحة تحفز الموظَّفين والموظَّفات على العطاء والتميُّز، كما كان لبرامج التحفيز التي أطلقتْها الشركة مبكِّراً دور كبير في رَفْع مستوى الاستقرار الوظيفي وزيادة إنتاجية الموظَّفين وتحفيزهم على خدمة العملاء بصورة لائقة. ولا شكَّ أنَّ سياسة الأبواب المفتوحة المتَّبَعة في الشركة والتي تُتيح للجميع التواصُل على اختلاف التسميات الوظيفية، كان لها أثر كبير في تعزيز مسيرة النجاح؛ فهي تعزِّز من شعور الموظَّفين بالمسؤولية تجاه عملاء الشركة وخدمة الوطن. ما خطط الشركة المستقبلية، وما مدى تماشيها مع رؤية المملكة 2030؟ (شركة مراكز الاتصال) -كشركة سعودية- تعمل ضِمْن منظومة شَراكة تربط القطاعين العام والخاص لتحقيق التوجُّهات السامية للقيادة الحكيمة، وخاصةً فيما يتعلَّق برؤية المملكة 2030 التي تسعى لتنويع مصادر الدخل واستحداث موارد اقتصادية جديدة وتوطين الصناعات، ومن هذا المنطلق استحدثت الشركة استراتيجية جديدة ركَّزتْ على إيجاد فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات عبر تأهيلهم لتبوُّء مناصب قيادية في الشركة، ولدينا قِصَص نجاح مميَّزة لعدد كبير من موظَّفي الشركة السعوديين الذين التحقوا بالشركة كمنفِّذي خدمة ليصل بعضُهم إلى منصب مدير إقليمي للموارد البشرية أو مدير للتدريب أو غيرهما من المناصب. كما أنَّ الشركة وقَّعتْ مجموعة من الاتفاقيات مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية لتحفيز موظَّفينا وموظَّفاتنا السعوديين على الاستقرار الوظيفي، وبناء مَسَارهم المهني المناسب، حيث تم تدريب أكثر من 600 موظَّف وموظَّفة بالتعاون مع الصندوق، كذلك بُدِءَ في تنفيذ المرحلة التجريبية لدعم النقل ودعم حضانات الأطفال لموظَّفات الشركة بالتعاون مع وزارة العمل، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات التي ستُطرَح لاحقاً بمشيئة الله. في ظلِّ حصول الشركة على جائزة أفضل بيئات العمل المشغِّلة للمرأة، ما نظرتكم إلى نتائج أداء المرأة السعودية في مجال عملكم؟ للمرأة السعودية دور مهم في تنمية المجتمع على أساس التعاون والتكافؤ، في ظلِّ قيادة ودعم وثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وقد أثبتتْ حضورَها القوي لتصل إلى عضوية مجلس الشورى والمجالس البلدية، ومناصب قيادية مهمَّة في بعض الشركات الكبرى. كلُّ ذلك جَعَلَنا أكثر حِرْصاً على إدماج العنصر النسائي في مشاريع الشركة وتوجُّهاتها، خاصةً أنَّ مجال إدارة تجارب العملاء تتناسب مع طبيعة المرأة، وقد أثبَتَ العنصر النسائي قدرتَهُ على الإبداع من خلال النتائج العالية لأداء والتي تُضاهي المراكز الرِّجَالية وتتفوَّق عليها في أحيانٍ كثيرة، إذ نمتلك اليوم مركزاً نسائياً يُدار بشكل منفصل بكادر نسائي كامل يبلغ عدد موظَّفاته أكثر من 1000 موظَّفة، ونسعى للتوسُّع في توظيف المرأة خلال السنوات القادمة. كيف تقيِّمون المنافسة في السوق السعودي فيما يتعلَّق بمجال خدمة العملاء؟ لا شكَّ أنَّ إدارة تجارب العملاء هي صناعة عالمية حديثة قائمة بحدِّ ذاتها، ونحن اليوم في المملكة نسعى لنكون السبَّاقين في هذا المجال في المنطقة، والمنافسة صحِّية ومطلوبة في جميع الأنشطة التجارية والصناعات، والمهم أنْ نقدِّم -كصنَّاع لتجارب العملاء- ما يليق بالمواطن وهو الحلقة الأهم في هذه العملية. وبالتأكيد هذا المجال -كحال المجالات كافَّة- لا يخلو من التحدِّيات والعَقَبات التي نسعى لتذليلها من خلال الشراكة بين القطاع الخاص والعام، فمجال إدارة تجارب العملاء يُعاني من عدم حِرْص بعض المؤسَّسات على توطين هذه الصناعة، إذ يتم تعهيد مراكزها لشركات خارج المملكة ممَّا يحرم الشباب السعودي من فرص وظيفية كبيرة، ويُسْهِم في تقليل مستوى الخدمات المقدَّمة للعملاء....

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور شركة مراكز الاتصال

أجرى معالي المهندس عبدالله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات زيارة لمقر شركة مراكز الاتصال اليوم الخميس الموافق 8 فبراير 2018م حيث كان في استقباله الدكتور/ عبدالله العبدالقادر، رئيس مجلس إدارة الاتصالات السعودية، والدكتور/ خالد البياري، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، والأستاذ/ عبدالله الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الاتصال. واستمع معالي الوزير لإيجاز عن منجزات الشركة وإمكانياتها المتقدمة في مجال إدارة وإثراء تجارب العملاء والقنوات الرقمية وذلك أثناء جولة داخل مراكز الشركة إطلع من خلالها معالي الوزير على المرافق المعدة بمقاييس عالمية وما تمتلكه الشركة من كوادر مؤهلة ومحترفة تصل إلى 4000 موظف وموظفة، و أكثر من 25% من القطاع النسائي. من جهته رحب الأستاذ/ عبدالله الزهراني بمعالي الوزير مثمناً زيارته للشركة والتي تؤكد أهتمام الوزارة بدعم الشركات العاملة في مجال الإتصالات وخدمة العملاء. كما أكد الاستاذ/ عبدالله الزهراني على أن الشركة ملتزمة بخطط إستراتيجية تهدف إلى تحقيق ريادة المملكة في مجالات إدارة تجارب العملاء والقنوات الرقمية وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وفي ضوء ما تمتلك الشركة من مقومات تشغيلية هائلة....

تدشين أعمال المركز الرقمي لخدمة عملاء شركة جوي

دشنت إدارة شركة مراكز الإتصال أعمال المركز الرقمي لعملاء شركة جوي التابعة لمجموعة الإتصالات السعودية بحضور، السيد/ ماركوس جولدر، الرئيس التنفيذي لشركة جوي، والأستاذ/ عبدالله الزهراني، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز الإتصال.   ويقدم المركز العديد من الخدمات والمنتجات من خلال القنوات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي .   وقد تم إسناد مهام مشروع إدارة تجارب عملاء جوي لشركة مراكز الاتصال لما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة وخبرات كبيرة في هذا المجال....

إختتام بطولة البلايستيشن، وحازم العنزي بطلاً

أُختتمت بمقر الشركة بالرياض بطولة البلايستيشن الأولى والتي نظمتها إدارة الشركة خلال الفترة من 10-14 ديسمبر 2017م. وجاءت نتائج البطولة كالتالي: المركز الأول: حازم العنزي – مركز القطاع السكني المركز الثاني: فيصل الرشيد – القطاع السكني المركز الثالث: سلطان العنزي – قطاع الجوال وحضر المباراة النهائية ممثلاً عن إدارة الشركة الأستاذ/ أيمن بن ظافر الشهري، نائب الرئيس للموارد البشرية، وقام بتسليم الجوائز والميداليات وكأس البطولة للفائزين بها. وتأتي هذه البطولة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنفذها الشركة خلال العام 2017/2018 لبناء بيئة عمل مشجعة وجاذبة تحفز الموظفين على الأبداع والتميز في عملهم...

مراكز الإتصال تدشن هويتها الجديدة

أطلقت شركة مراكز الاتصال يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2017م هويتها الجديدة بحضور نائب الرئيس الأعلى لوحدة المستهلك بالإتصالات السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة مراكز الاتصال، السيد/ شينك سيردار وعدد من نواب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية وممثلين عن بعض شركات المجموعة ضمن حفل خاص أقيم لهذه المناسبة بمقر الشركة الرئيسي بالرياض. وجاءت الهوية الجديدة بحلة شبابية وشكل عصري أنيق يعكس توجهات الشركة وخططها المستقبلية الهادفة للإستثمار في الطاقات الشبابية السعودية من كلا الجنسين لريادة مجال إدارة تجارب العملاء في المنطقة، وتحقيق قفزات مهمة في مجال تكنولوجيا مراكز الاتصال وتقديم كافة الخدمات المتعلقة بذلك. من جهته عبر الأستاذ/ عبدالله الزهراني عن سعادته قائلاً : " إن إطلاق الهوية الجديدة يمثل إمتداد لمسيرة النجاح الكبيرة التي إنتهجتها الشركة منذ تأسيسها والتي حرصنا خلالها على تعزيز القيم عبر إلتزامنا في تقديم الخدمات لعملاء الشركة بكل أمانة وإخلاص، وهو بمثابة إعلان عن إنطلاق مرحلة جديدة وطموحة للتوسع بأعمال الشركة بصورة تساهم في تحقيق الرؤية الملكية 2030 في توطين القطاعات. ...

مراكز الاتصال تحتفل بالعيد مع الأطفال المصابين بالسرطان

شاركت مراكز الاتصال الأطفال الذين يتلقون علاجهم بمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال بالرياض إحتفالهم بعيد الفطر المبارك، حيث تم توزيع مجموعة من الهدايا لرسم البسمة على وجوه الإطفال المرضى وعائلاتهم خلال العيد. وتأتي هذه المشاركة ضمن إلتزام شركة مراكز الإتصال بواجباتها الوطنية ومسؤولياتها الإجتماعية، وتحقيقاً لمفهوم التكافل بين كافة الجهات لتحقيق مصالح ومتطلبات المجتمع المحلي ، وتشجيع موظفيها على المساعدة في تحقيق التغيير الإجتماعي الإيجابي. من جهتها عبرت إدارة مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال عن شكرها وعميم تقديرها لهذه المبادرة التي ساهمت بشكل كبير برسم البسمة على وجوه الجميع داخل المركز خلال العيد، مؤكدة على ضرورة تكاتف الجميع في تحقيق المصالح الوطنية ودعم الجهود الكبيرة المقدمة في هذا المجال....